رياضة

أبطال إفريقيا: ثنائي السودان إلى المجموعات وخروج مدوي لمازيمبي وسيمبا

متابعة/ سودان ديلي
لحق الهلال السودان بركب المتأهلين لمرحلة المجموعات للمرة الثالثة على التوالي، عقب تغلبه 1-0 على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، ليفوز 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما تعادل 1-1 ذهاباً مع الفريق النيجيري.
وجاء هدف الفريق، الذي بلغ نهائي المسابقة عامي 1987 و1992، عن طريق ياسر مزمل في الدقيقة الرابعة.

وتأهل الترجي التونسي لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه بهدف دون رد على ضيفه الاتحاد الليبي، الأحد في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.
واستفاد الترجي من تعادله بدون أهداف في لقاء الذهاب، الذي جرى بمدينة بنغازي الليبي الأسبوع الماضي، ليواصل مسيرته في البطولة التي توج بها 4 مرات، ويحافظ على مقعده بدور المجموعات للنسخة السادسة على التوالي.
وصعد وفاق سطيف الجزائري لدور المجموعات أيضا، عقب فوزه الثمين 2-0 على ضيفه نواذيبو الموريتاني، ليعوض خسارته 1-3 في لقاء الذهاب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.
واستفاد الفريق الجزائري، الذي أحرز كأس البطولة عامي 1988 و2014، من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تساوي الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفقا للائحة المسابقة.
وكان نادي الزمالك المصري أول المتأهلين لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، على حساب توسكر الكيني بمجموع المباراتين 5-0.

كما كان نادي أمازولو الجنوب أفريقي ثاني المتأهلين، بعدما فجر مفاجأة مدوية، وأقصى مازيمبي الكونغولي، بالتعادل معه 1-1 في مجموع المباراتين، مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري عقب تعادله سلبيا على ملعبه.

وفي مفاجأة أخرى ودع سيمبا التنزاني بفارق الأهداف على يد جالاكسي البتسواني بعد أن خسر على ارضه ٣/١ وفوزه خارج ملعبه ٠/٢.

وتأهل النجم الساحلي التونسي بعد فوزه بمجموع المباراتين 5-1 على حساب فريق الجيش الرواندي، وكذلك المريخ السوداني بالفوز على زاناكو الزامبي 4-2 في مجموع المباراتين.

كما تأهل الأهلي المصري حامل اللقب بعد فوزه 7-2 على الحرس الوطني بطل النيجر، وكذلك الرجاء المغربي بالفوز على أويلرز الليبيري 4-0 في مجموع المباراتين.

وتأهل أيضا فريق بترو أتلتيكو الأنجولي على حساب أوثو دويو الكونغولي، ومواطنه ساجرادا إسبيرانسا على حساب رويال ليبوباردس من إسواتيني.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *