سودان ديلي

صحيفة إلكترونية إخبارية شاملة تهتم بالشأن السوداني والعالمي

تصويت رياضة

أمم إفريقيا: 150 ألف دولار لمنتخب السودان في هذه الحالة!

متابعة/ سودان ديلي
خصص الاتحاد السوداني لكرة القدم، جائزة مالية قدرها 150 ألف دولار لمنتخب “صقور الجديان ” حال عبوره الدور الأول لكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وأكد الاتحاد السودانى أنه سيمنح الفريق 150 ألف دولار إذا استطاع عبور الدور الأول، ويشارك السودان في كأس إفريقيا للمرة التاسعة وتوج باللقب في 1970.

ويلعب منتخب السودان في المجموعة الرابعة إلى جانب غينيا بيساو ونيجيريا ومصر، حيث يبدأ مشواره القاري بمواجهة غينيا بيساو بعد غدا الثلاثاء، ثم يواجه نيجيريا 15 يناير ويصطدم بالفراعنة في 19 يناير الجاري.

قال ياسر الجعلي مدير منتخب السودان إن مباراة بلاده أمام غينيا بيساو يوم 11 يناير الجاري ستكون مفتاح التأهل المباشر إلى الدور التالي من بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف مدير منتخب السودان في تصريحات نقلها الاتحاد السوداني لكرة القدم : “نعلم جيدا الخطوة الأولى في الاستمرار والتأهل للمربع الثاني من البطولة ستكون عبر بوابة مباراة غينيا بيساو حتى الجهاز الفني يعمل مع اللاعبين ويحثهم على أن مفتاح العبور للدور التالي يبدأ من الفوز على بيساو ، أما مواجهتي نيجيريا ومصر فنحن على قدر كبير من المعرفة بهما ولكن الأولوية في الفترة الحالية لمباراة غينيا بيساو ” .
واستطرد حديثه قائلا : ” نعلم أن هنالك أربع منتخبات سيتأهلون كأفضل الثوالث من الست مجموعات، مع الفرق الأولى المتأهلة وطموحنا أكبر من التأهل ضمن أفضل “توالت” ونسعى للتأهل المباشر “.

وأتم مدير منتخب السودان تصريحاته “تحدثنا مع اللاعبين وأوضحنا لهم بأن هذه البطولة فرصة لصقل مواهبهم وتجربتهم بشكل عام سواء محليا أو على مستوى الاحتراف الخارجي ، وتقديم أنفسهم للجماهير، كما أنها ترفع من شأن السودان في تصنيف فيفا، وهو أحد الطموحات التي نستهدف تحقيقها، ونتحدث معهم كذلك في أنهم سيكونون نواة لمنتخب قادم وعليهم الظهور بأقوى ما يمكن”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *