مبادرات

إنطلاق حملة “سودانيون من أجل الوطن” لنظافة ولاية الخرطوم

نظمت مبادرة سودانيون من أجل الوطن، بالتعاون مع منظمة الغصن الأخضر للنظافة، الخميس حملة وطنية لنظافة ولاية الخرطوم انطلقت من أمام السلطة القضائية بشارع الجامعة، كتدشين لانطلاقة المبادرة.

وقال د. الهادي عجب الدور، رئيس المعهد الأفريقي الدولي للسلام ببروكسل، والقيادي بالجبهة الثورية، وعضو مؤسس للمبادرة، قال أن المبادرة تهدف للتنمية المستدامة بكافة نواحيها ولتدريب وتأهيل الشباب ورفع الكفاءات، بالإضافة لقضايا حقوق الإنسان والتحول الديموقراطي والحوار الداخلي والوئام المدني.

وأكد أنها مبادرة وطنية مفتوحة، داعيآ كافة أبناء الشعب السوداني وطوائفه بولاية الخرطوم وأقاليم السودان الأخرى للانضمام إليها.

وعن أهداف المبادرة تحدث يوسف أحمد إبراهيم، رئيس منظمة إنسان للتنمية، موضحآ أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو تحريك قطاعات الشعب السوداني للمساهمة في نظافة شوارع العاصمة لكونها الواجهة الحضرية للسودان ككل، مبينآ أن أعضاء المبادرة أشخاص مدنيين غير تابعين لأي حزب أو كيان، وأشار إلى استراتيجية الموقع الذي تم اختياره لتدشين المبادرة لكونه شارع رئيس.

وأفاد حسن إبراهيم آدم، المدير التنفيذي للمعهد الإفريقي الدولي للسلام، أن المبادرة جاءت لضرورة تكامل الجهد الرسمي والشعبي لعكس الوجه المشرق للعاصمة، وللتوعية بكيفية التعامل مع النفايات وإحياء سلوكيات كادت أن تندثر من المجتمع السوداني، وقال “نحن بصدد خلق عاصمة خالية من النفايات”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *