سودان ديلي

صحيفة إلكترونية إخبارية شاملة تهتم بالشأن السوداني والعالمي

مبادرات

بروفسير فضيل يدعو إلى تخفيف ساعات الحظر وإلزام المواطنين بلبس الكمامات

دعا البروفسير سليمان صالح فضيل إلى إلزام المواطنين بلبس الكمامات الواقية وعدم السماح لأي شخص دخول المرافق العامة، الأسواق، ركوب المواصلات العامة والسير في الطريق دون لبسها.
وأشار فضيل في منشور له اليوم إلى الزيادة المستمرة في حالات المرض رغم المجهودات التي بذلتها الدولة بسبب الجهل والإستهتار الذي تعامل به المواطنون مع المرض، إلا أنه أكد أن الحظر له أضرار إقتصادية كبيرة كما أن إستمراره لأكثر من شهرين يجعل أصحاب الدخل المحدود والذين يعتمدون على كسب رزق اليوم باليوم لا يستطيعوا الثبر أكثر من هذا.

وطالب بتخفيف ساعات الحظر خاصة بالفترة النهارية وزيادة التوعية الجماهيرية وضبط إجراءات التباعد الإجتماعي في كل الأماكن بحزم ومراقبته بواسطة الشرطة وتكثيف ثقافة غسل الأيدي وتوفير المعقمات بأسعار رمزية للمواطن.

وقال فضيل إن الحظر التام له آثار طبية سالبة فهناك أعداد كبيرة من المرضى غير المصابين بالكورونا لا يجدون العلاج لتوقف أعداد كبيرة من العيادات الخاصة والعيادات بالمستشفيات الخاصة والحكومية كما أن هناك مرضى يخشون الذهاب للمستشفيات خوفا من العدوى بالكورونا إضافة إلى توقف علاج معظم مرضى السرطان والسل وتوقف اجراء العمليات الجراحية غير المستعجلة والمناظير وتطعيم الأطفال وغيرها.
وأكد “ان المرضى الذين توفوا بأمراض غير الكورونا أكثر من الذين توفوا بها” .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *