سودان ديلي

صحيفة إلكترونية إخبارية شاملة تهتم بالشأن السوداني والعالمي

اخبار

بعد تعطيل الدراسة.. النيل الأبيض تكشف موقف الإصابات والوفيات بكورونا

ربك/ سودان ديلي

أعلنت ولاية النيل الأبيض أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في تزايد مستمر.
وأكد د. نورالدين الأمين محمد نور المدير العام لوزارة الصحة بالولاية أن الموجة الرابعة للفيروس والتي بدأت منذ أكتوبر الماضي سجلت 144 حالة أصابة موجبة مؤكدة بالفحص، منها 31 حالة وفاة ونسبة تعافى بلغت 26 في الحجر الصحي المنزلي وحالة شفاء واحده من مركز العزل بمدينة ربك.

وكان والي ولاية النيل الأبيض المكلف قد أصدر قرارا أمس الإثنين بإغلاق المؤسسات التعليمية بجميع محليات الولايه اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى 14 ديسمبر وذلك استنادا على اعلان حالة الطواريء الصحية الصادرة من المجلس السيادي والخاصة بجائحة كورونا ووفقا لتوصية اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية.

ويشمل القرار رياض الاطفال والمدارس والجامعات والمعاهد والكليات وكافة المرافق التعليمية الحكومية والخاصة بالولاية.


وأوضح نورالدين أن فرق الاستجابة السريعة سجلت 250 بلاغ مشيرا الي ان هناك حالة واحده لمسافر عابر بالطريق, كاشفا عن وجود 9 حالات أصابه بمركز العزل 72 حالة في الحجر المنزلي 429 مخالط في الحجر المنزلي.
وأبان أن هنالك 9 حالات تابعة لولاية الجزيره وحالة واحدة لولاية شمال كردفان

وأشار المدير العام لوزارة الصحة بالنيل الأبيض الي ان اكثر المحليات تاثرا بفيروس كورونا هي محلية كوستي حيث سجلت 54 حالة أصابه تليها محلية الدويم 32 حالة أصابه ومن ثم محلية تندلتي ب 11 أصابه ومحلية قلي 9حاله أصابة ومحلية القطينه 8 حالات والجبلين والسلام بحالتين لكل منهما واخيرا محلية أم رمتة بإصابة واحدة.


وقال المدير العام لوزارة الصحة بالولاية ان هناك 12 حالة لإصابات وسط أفراد تلقوا جرعات تطعيمية ضد الفيروس فضلا عن ظهور ثلاثة حالات لاطفال دون سن الخامسة عشر وحالة وفاة لطفل.

وطمأنت وزارة الصحة بالنيل الأبيض عن إستقرار الموقف الدوائي بالولاية الخاص بالفيروس مع توفر كميات مقدرة من الأوكسجين لمجابهة الجائحة.
وكشفت عن تواصلها وتنسيقها مع الوزارة الاتحادية لتوفير متطلبات الفترة المقبلة من الأدوية في الوقت الذي تتوقع فيه الوزارة استمرار هذه الموجة لأكثر من ثلاثة أشهر مما يشكل خطورة على انسان الولاية.

ووجه المدير العام لوزارة الصحة بالنيل الأبيض جميع المواطنين للالتزام بالاحترازات الصحية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي مشيرا الي ان هنالك جملة من الموجهات اتخذتها لجنة الأمن بالولاية بخصوص طوارئ الكورونا لحماية المواطنين من الفيروس.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *