سودان ديلي

صحيفة إلكترونية إخبارية شاملة تهتم بالشأن السوداني والعالمي

منوعات

تفاصيل صادمة.. فصل طفل سوداني من مدرسته بعد طرحه أسئلة جريئة

متابعة/ سودان ديلي
معتصم أحمد طفل سوداني صغير لم يتجاوز السادسة من عمره عاقبته مدرسته بالفصل بسبب انه سأل معلمه كيف يأكل الشيطان معه إذا تناول الطعام باليد اليسرى .

بدأت القصة عندما توجه الطفل معتصم احمد إلى مدرسته بولاية الجزيرة وسط السودان ، وعندما بدأت حصة التربية الإسلامية سأل الطفل المعلم عن “كيفية أكل الشياطين معه إذا تناول طعامه باليد اليسرى”

ولم يعلم الطفل ان هذا السؤال سيتسبب في فصله من المدرسة وحرمانه من التعليم بسبب القرارات التى اتخذتها ضده إدارة المدرسة .

تسبب الواقعة في غضب الشارع السوداني والعديد من أولياء الأمور وخاصة ان الطفل صغير ، مما دفع إدارة مدرسته للخروج ببيان أكدت فيه أن فصل الطالب لم يأتِ تعسفا وإنما وقع بعد تحقيقات وإجراءات عدة مع الطفل اتضح من خلالها أن حديثه لم يكن مجرد تساؤلات عفوية خطرت بباله.

أوضح بيان المدرسة أن هناك خلفيات و أفكار تحاول أسرة الطالب، وخصوصا والدته، غرسها في عقله مانتج عن ذلك إتخاذ المدرسة لقرار حاسم بفصله خوفا من تأثيره على بقية الأطفال بالمدرسة.

كما ذكرت مدرسة الطفل التي تعمل وفق منهج أجنبي، أن والدته رفضت دخوله إلى حصة التربية الإسلامية مؤكدة أنها تريد تربيته على الإلحاد.

مواقع

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *